عالم الصور Photos's World كل شيئ بالصور عالية الدقة الاخبار في صورة New world of images and photos everything in pictures

العودة   عالم الصور > >
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

وفاة الفنان الاردني ربيع شهاب ، خبر وفاة ربيع شهاب

وفاة ربيع شهاب , اسباب وتفاصيل وفاة موت ربيع شهاب ، هل مات ربيع شهاب ، ماهو سبب وفاة موت ربيع شهاب ، وفاة الممثل الفنان ربيع شهاب ، وفاة

مواضيع مشابهة

وفاة الممثل الفنان ربيع شهاب
ماهو سبب وفاة موت ربيع شهاب
وفاة ربيع شهاب
ما هو مرض الفنان الاردني ربيع شهاب
مرض الفنان الاردني ربيع شهاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-12-09, 08:40 AM
عبير الشام
 
تاريخ التسجيل: 12 - 11 - 2012
الدولة: Saudia Arabia
المشاركات: 56,442
افتراضي 2012-12-09 الكاتب عالم الصور , 08:40 AM وفاة الفنان الاردني ربيع شهاب ، خبر وفاة ربيع شهاب

 

 

وفاة ربيع شهاب , اسباب وتفاصيل وفاة موت ربيع شهاب ، هل مات ربيع شهاب ، ماهو سبب وفاة موت ربيع شهاب ، وفاة الممثل الفنان ربيع شهاب ، وفاة الفنان الاردني ربيع شهاب ، خبر وفاة ربيع شهاب
وفاة ربيع شهاب , اسباب وتفاصيل وفاة موت ربيع شهاب ، هل مات ربيع شهاب ، ماهو سبب وفاة موت ربيع شهاب
الفنانون يحرسون وجدان الناس... ويدافعون عن الوطن والمواطن»، عبارة تتردد كثيراً هذه الأيام في زوايا النقابة العامة للفنانين الأردنيين وأروقتها، والواقعة ضمن حي تراثي قديم في منطقة الويبدة وسط العاصمة عمان. والواضح أن هذه الكلمات وغيرها، جاءت لتختصر مشاعر العشرات من الفنانين، الذين دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مقر نقابتهم منذ أيام، احتجاجاً على ما قالوا إنه «تهميش رسمي متعمد يستهدف حالتهم الإبداعية».

 

 

 

 

 


وأتى تهديد الفنانين بالنزول إلى الشارع والإضراب المفتوح عن الطعام ليزيد نار غضبهم، ويؤكد حالة الاحتقان بل الغليان التي وصلوا إليها، بسبب غيابهم أو تغييبهم قسراً كما يقولون عن شاشة التلفزيون الوطنية الرسمية. وجدّد نقيب الفنانين الأرنيين حسين الخطيب تهديده باللجوء إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.
وقال لـ «الحياة» التي تجولت على مدى يومين في خيمة الاعتصام المنصوبة على أبواب النقابة، إن «الحركة الفنية الأردنية ستنزل إلى الشارع، وستذهب إلى أبعد مدى مستخدمة جميع الوسائل السلمية، في سبيل نيل مطالبها». لكن مصادر رفيعة المستوى في الحكومة الأردنية أوضحت لـ «الحياة» أن «أسباباً اقتصادية بحتة تقف وراء عجزنا عن تلبية مطالب الفنانين المحقة»، لافتة إلى أن موازنة الدولة تعاني عجزاً يفوق 21 بليون دولار.
ويروي فنانون أردنيون في خيمة الاعتصام مشاهد صادمة عن الأوضاع الاقتصادية والنفسية التي آلوا إليها. وفي ذلك المكان المشحون بقائمة طويلة من الهموم المطلبية، يقرأ المعتصمون أسئلة تحمل في طياتها حالة من السخط المتنامي: «مَنْ المسؤول عن قتل الدراما الأردنية؟»، و«لمصلحة مَنْ يغيَّب الفنان الأردني عن الشاشة الوطنية أو عن المسرح؟»، و «لمصلحة مَنْ أيضاً إقصاء الفنان عن المناصب القيادية؟».
ويقول محمد العبادي أحد أبرز مؤسسي الحركة الفنية في الأردن، إن «بعض الزملاء لم يعد بمقدورهم دفع بدلات إيجار منازلهم، فيما يشكو آخرون من عدم القدرة على توفير الأقساط المدرسية والجامعية الخاصة بأبنائهم...!».
ويضيف: «أصيب زملاء كثر بأمراض مزمنة ولم يتمكنوا من دفع فواتير العلاج، فقضوا تحت مخالب الموت».
ويتحدث العبادي الذي حفرت الزمن أخاديد عميقة في وجهه، عما سماه «تجاهل الدولة لمعاناة الفنان عثمان الشمايلة في مرضه، هو الذي مثل المملكة محلياً وعربياً في عدد من الأعمال الدرامية والمسرحية». ويقول: «لولا تدخل الديوان الملكي في اللحظة الأخيرة، لكان الزميل الآن في عداد الأموات!».
ويؤكد العبادي الذي صعد إلى خشبة المسرح للمرة الأولى قبل خمسة عقود، أنه ما «زال يشكو قلة الحيلة ويسكن بيتاً مستأجراً».
حكاية الفنان ربيع شهاب جاءت لتلخص مسلسل «التهميش» الذي يتحدث عنه الفنانون في الأردن، فالأخير جلب السعادة لملايين الأردنيين منتصف ثمانينات القرن الماضي وبداية تسعيناته، ولكنه اضطر للانسحاب من الساحة الفنية إثر إصابته بجلطة دماغية ألزمته الفراش، حينها لم يجد من يمد له يد العون لتلقي العلاج! وبعد مرور سنوات على إصابته بشلل نصفي، يرقد شهاب على سرير خشبي متهالك أثقلته سنون الحرمان ونكران الجميل، كما يقول المقربون منه. ويمضي معظم وقته متأملاً جدران غرفة صغيرة، تختزل وفق رفاق المهنة عقوداً طويلة من الأعمال الفنية التي قادته إلى نجاحات متتالية على المستويين المحلي والعربي.
ويقول الفنان زهير النوباني إن «ربيع شهاب كان قريباً من هموم الناس وقضاياهم الاجتماعية عبر أعمال مميزة، تمثل اليوم جزءاً من ذاكرة الوطن». ويأسف لأن هذا الفنان «لم يحظَ بالدعم اللازم من الجهات الرسمية، بل واجه الظلم والنسيان». ولا يتردد في اتهام أطراف لم يسمها، بالسعي إلى إجهاض المسيرة الفنية في الأردن. ويقول إن «الحركة الفنية المحلية كان لها دور فاعل خلال سبعينات القرن المنصرم وثمانيناته، ومع ذلك فإن الدراما الأردنية كانت وما زالت تباع بأبخس الأثمان». ويجزم بأن هناك من يخطط للإعلان رسمياً عن «وفاة الفن والفنان الأردنيين».
وتؤيد الفنانة عبير عيسى ما ذهب إليه بقولها إن «سياسة التهميش التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة للفنانين لم تعد تجدي». وتلفت إلى أن تصعيد النقابة يرمي إلى «وضع الأمور في نصابها من حيث الضغط على الجهات الرسمية، لإعادة الاعتبار الى الفن باعتباره أولوية». وتؤكد أنها والكثير من زملائها «مستمرون في الاحتجاج والتصعيد حتى ينالوا حقوقهم غير منقوصة».
ويقدم الفنان والمخرج المسرحي مازن عجاوي شهادته بأن «الفنانين لن يهاجروا بأعمالهم إلى خارج الأردن، مهما كان حجم الظلم الواقع عليهم». ويقول بصوت متهدج إن «الكثير من الزملاء يعانون أمراضاً نفسية لا سيما تلك المتعلقة بحالات الاكتئاب»، لكنه يستدرك أن الفنان الأردني «لن يرفع الراية البيضاء».
ويطالب الفنانون في الأردن بإنشاء شركة تعنى بالإنتاج الفني، ومنحهم تأميناً صحيّاً شاملاً، وتفعيل دور الإذاعة والتلفزيون ليكونا من الدعائم الأساسية للحركة الفنية المحلية.

,thm hgtkhk hghv]kd vfdu aihf K ofv ,thm vfdu aihf

Details

 

صور بنات صور صباياعالم حواء والنساء والبناتمقاطع مثيرة

يمكن التعليق بإستخدام حساب الفيس بوك بدون تسجيل الدخول

انشر  على FaceBook

آخر مواضيعي

صور علقة لمدرس ارتدى نقاباً وتحرش بسيدات
صور أغرب منازل في العالم
صور هيفاء وهبي تتألق بفستان ذهبي
صور .مقهى في الارجنتين يسمح لزبائنه تكسير الزجاج
صور اهداف مباراة الشباب والنصر 0-3 اون لاين في دوري عبد اللطيف جميل 2014
صور اهداف مباراة النصر والشباب 3-0 في دوري عبد اللطيف جميل اليوم 2014
صور نتيجة اهداف مباراة النصر والشباب اليوم اون لاين في الدوري السعودي 2014
صور نتيجة مباراة الفيصلي والشعلة بث مباشر اليوم اون لاين في الدوري السعودي 2014
صور ملخص نتيجة مباراة الفيصلي والشعلة اون لاين في دوري عب اللطيف جميل 2014
صور رابط مشاهدة مباراة الهلال وهجر بث مباشر اليوم اون لاين في دوري عب اللطيف جميل 2014
صور مشاهدة مباراة الهلال وهجر بث مباشر اليوم اون لاين في دوري عب اللطيف جميل 2014
صور اخبار العراق اليوم .. العراقيون يشيعون المؤرخ سالم الالوسي 2014
صور اخر اخبار العراق .. اخبار بغداد اليوم .. مسلحون يقتحمون منزلا ويقتلون رجلا وزوجته وطفليهما جنوبي بغداد 2014
صور اخبار العراق اليوم الجمعة .. انسحاب القوات الامنية من وسط بيجي الى جنوبه 2014
صور اخر اخبار بغداد اليوم .. قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة جنوبي بغداد 2014
صور اخر اخبار العراق اليوم .. اخبار ديالي .. اخبار داعش في العراق .. مقتل المسؤول العسكري لـ”داعش” بحوض سنسل و26 من مرافقيه بضربة جوية بديالى 2014
صور تعرى في الشارع لكنه لم يفلت من قبضة الشرطة 2014
صور اخبار ليبيا اليوم – اخبار طرابلس اليوم .. قوات “فجر ليبيا” تقتحم قاعدة جوية غرب العاصمة طرابلس – مواجهات بين الجيش وقوات فجر ليبيا غرب طرابلس 2014
صور اخبار ليبيا .. الازمة الليبية .. ناشطون ليبيون يطرحون مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة 2014
صور اخر اخبار ليبيا .. ضبط اثنين من المهاجرين غير الشرعيين في شحات 2014

رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

يمكنك ترك تعليق دون الحاجة للتسجيل

الرسالة:
خيارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
SEO by vBSEO

يبذل موقع عالم الصور Photos's World أقصى جهوده لتحقيق مستوى عالي من الجودة والدقة لمحتويات هذا الموقع، إلا أنه لا يتحمل أي مسئولية أو تبعات قد تنتج إثر الاستفادة من المعلومات الواردة في هذا الموقع لذا التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عالم الصور Photos's World ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر) disclaimer | إخلاء مسؤولية